مصر.. انعقاد مؤتمر صحفي في اليونان للإجراءات على التصدي لأي تهديد للأمن الإقليمي

بهدف مواجهة استفزازات النظام التركي شرقي المتوسط ومناطق أخرى، تواصل مصر وعلى أعلى المستويات مشاوراتها وتنسيقها مع اليونان في المنطقة.

هذا التواصل توِّجَ بزيارةٍ للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى اليونان، ناقش من خلالها مع المسؤولين في هذا البلد سبل مواجهة استفزازات النظام التركي في المتوسط.

الرئيس المصري قال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إنّ القاهرة اتفقت مع أثينا على التصدي لأيّ تهديدٍ للأمن الإقليمي، والتصدي للإرهاب، ومواجهة الإجراءات أحادية الجانب من جانب النظام التركي.

من جهته، قال رئيس وزراء اليونان، إنّ أثينا والقاهرة تمثّلان نموذجاً للتعاون، مؤكداً أنّ مصرَ تُعتَبرُ حليفاً كبيراً لأوروبا، وإنّ كِلا البلدين لديهما أهدافاً استراتيجية مشتركة، مشيراً بذات الوقت أنّ البحر المتوسط يمكن أن يوحّد بين الشعوب على عكس ما تفعله أنقرة من استفزازات وتفرقة على حدِّ تعبيره.

واستهلَّ الرئيس المصري زيارته الرسميّة لأثينا بلقاءِ رئيسةِ اليونان كاترينيا ساكسلاروبولو، التي أوضحت أنّ اللقاء تناول الانتهاكات التركية، مشيدة باتفاقية الحدود البحرية بين البلدين.

ومن المرتقب عقد اجتماع مصري يوناني قبرصي على مستوى وزراء الدفاع في أثينا يوم الجمعة.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، ، قال إنّ زيارة السيسي إلى اليونان تأتي في إطار حرص البلدين على التشاور المستمر بشأن قضايا سياسية مختلفة، واستعراض آفاق التعاون في مجال الطاقة، والتبادل الاقتصادي.

قد يعجبك ايضا