مصري يبتكر تطبيقاً ينافس فيسبوك

أصبحت السوشيال ميديا هي لغة العصر الحالي، في ظل إيقاع الحياة السريع، وصعوبة التواصل الفعلي بسبب عدم توافر الوقت وزيادة أعباء الحياة،

 راودت المهندس المصري سامح شافعي فكرة مبتكرة، ربما تكون قادرة على إحداث طفرة كبرى في عالم التواصل الاجتماعي من خلال ابتكار تطبيق “i TOP” بديلا لـ”فيسبوك” و”تويتر” بمميزات كثيرة أهمها التعليق الصوتي و الفويس بوست.

قال شافعي، في حديثه لـ”العين الإخبارية”، إنه بدأ العمل على التطبيق من عام 2018، وتم العمل به في آخر عام 2019، ثم بدأ في تطويره عام 2020، وما زال مستمرا في التطوير.

فبدأ التطبيق كتطبيق خدمي فهو يقدم خدمات للجميع، ثم اتجه بعد ذلك للعمل على إضافة تحديثات جديدة لتطوير التطبيق، فأضاف له العديد من الميزات وخدمات مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع “شافعي” حديثه أن تطبيق “iTop” متوافر على متاجر التطبيقات للآيفون والأندرويد ومتاح لجميع أنواع الهواتف الذكية عبر المتجر الرسمي لكل جهاز، ووصل عدد المستخدمين في التطبيق من عدد التحميلات على متجر جوجل بلاي حوالي 500 ألف مستخدم.

وعلى آب ستور بلغ عددهم ما يقرب من 300 ألف، فأكبر عدد من المستخدمين للتطبيق في مصر، ومن بعدها في معظم الدول العربية.

ويطمح شافعي لأن يستفيد حاملو الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم من التطبيق.

أضاف أن التطبيق يتميز بأنه يتوفر به جميع المميزات المتوفرة في تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، بالإضافة إلى مميزات أخرى جديدة، لا يوفرها أي تطبيق آخر، أهمها أنه يتيح عمل كومنت صوتي وبوست صوتي.

وأضاف “شافعي” أن خدمات التطبيق ليست متوفرة في أي تطبيق آخر فهي الأساس التي تم عليه عمل التطبيق، ففي حالة تصفح المستخدم لقسم الخدمات يتيح له التطبيق جميع الخدمات مرورا من الطبيب إلى الصنايعي والملابس والمطاعم، كما أن السوق يتوفر به منشورات وبيع شراء ولايكات وشير، بالإضافة إلى وجود فلاتر لترتيب المنشورات، داخل السوق ،بالإضافة إلى وجود فلاتر لترتيب المنشورات، داخل السوق .

قد يعجبك ايضا