مصدر حكومي: نتنياهو التقى بن سلمان خلال زيارة سرية للسعودية

بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى السعودية، وتقاريرَ إعلاميّة تحدثتْ عن محاولات أمريكية لإقناع الرياض أن تحذوَ حَذْوَ أبو ظبي والمنامة بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، كشفَ مصدرٌ حكوميٌّ إسرائيليٌّ عن زيارة سرية لرئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى السعودية.

وزيرُ التعليم بالحكومة الإسرائيلية يوآف غالانت، قالَ في تصريحٍ لراديو الجيش الإسرائيلي، إن نتنياهو عقدَ اجتماعين مُنفصلين في السعودية مع وليّ العهد مُحمَّدِ بنِ سلمانَ ووزيرِ الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، واصفاً الخطوةَ بالعمل الرائع.

وكانتْ هيئةُ البثِّ الإسرائيلية، أعلنت في وقت سابق، أن نتنياهو سافر الأحد، سراً إلى مدينة نيوم السعودية على البحر الأحمر، برفقةِ مديرِ الاستخبارات جوزيف كوهين، وأجرى محادثاتٍ مع وليّ العهد السعودي ووزيرِ الخارجية الأمريكي.

ولم يصدرْ أيُّ تعليقٍ سعوديٍّ رسميٍّ على التقارير الإعلامية بشأن الزيارة، إلَّا أنَّ الرياضَ كانت قد أعلنت في وقت سابق، أنَّها لن تُطبِّعَ علاقاتِها مع إسرائيل، إلَّا بعد تحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط وإقامةِ دولةٍ فلسطينية عاصمتُها القدسُ الشرقيّة.

وسائل إعلام: وفد حكومي يتوجه إلى السودان لبحث تطبيع العلاقات

وفي السياق، أكَّدت وسائلُ إعلامٍ إسرائيليَّةٌ، أنَّ وفداً حكومياً إسرائيلياً توجَّه إلى السودان لبحث تطبيع العلاقات بين الجانبين، مشيرةً إلى أن الزيارةَ كان مُقرراً لها أن تتمَّ الأسبوعَ الماضي، وتمَّ تأجيلُها لأسباب لوجستية.

وكان الجانبان السودانيُّ والإسرائيلي، اتَّفقا في الثالث والعشرين من تشرين الأول / أكتوبر الماضي، على اتخاذ خطوات نحو تطبيع العلاقات بين البلدين برعاية أمريكية.

قد يعجبك ايضا