مصادر: إسقاط مروحية تركية في زاب شمالي محافظة أربيل

تطوراتٌ دراماتيكيةٌ تشير لتغييراتٍ في موازين القوى، تزامنت مع اجتياح تركيا الجديد لإقليم كردستان، واحتلالها مناطقَ واسعةً هناك، إذ أفادت مصادرُ من قوات الدفاع الشعبي، الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني، بإسقاط مروحيةٍ تركيةٍ شمالي محافظة أربيل.

المصادر أوضحت أن قوات الدفاع الشعبي، أسقطت طائرةَ هليكوبتر تابعةً للجيش التركي، في “تلة بهار” بمنطقة زاب شمالي أربيل، مشيرةً إلى أن ثمانية عسكريين أتراك، كانوا على متنها حين سقطت.
إقليم كردستان
الاحتلال التركي يستقدم أرتالاً عسكرية ويقصف مناطق بمحافظة دهوك
إلى ذلك أفادت مصادرُ محلية، أن طائراتٍ حربيةً شنت غاراتٍ جوية، على منطقة العمادية في محافظة دهوك، فيما استقدم الجيش التركي، مئات الدبابات والمعدّات العسكرية، إلى مناطقَ متفرقةٍ بإقليم كردستان، وهدد السكان، وأجبرهم على المكوث في منازلهم.

في غضون ذلك تحدثت تقاريرُ استخباراتية، أن تركيا احتلت مناطقَ في قضاء العمادية، ومنطقة “برواري بالا”، وضمتها إلى حدودها، وعلقت لافتاتٍ مكتوبٌ عليها باللغة العربية، “ممنوعٌ الدخول… حدود تركيا.

وبحسب هذه التقارير، التي استندت في معلوماتها إلى مصادرَ ميدانية، فإن جيش الاحتلال التركي، الذي توغل في المنطقة، سيطر على ثلاثة أرباع أراضي محافظة دهوك.

وفي وقتٍ سابق، استهدفت مدفعيةُ النظام التركي، مناطقَ سكنيةً وزراعية، في منطقة “برادوست”، التابعة لمحافظة أربيل بإقليم كردستان، ما تسبب بوقوع أضرارٍ مادية، وبثِّ حالةٍ من الخوف والهلع، بين سكان المنطقة القريبين من موقع القصف.