مسد: الانتهاكات التركية في عين عيسى خرق لاتفاقيات وقف النار

بموازاة استمرار انتهاكات الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له، بحق سكان الشمال السوري كان آخرَها القصفُ المتواصل على ناحية عين عيسى وريفها، تتواصل الدعوات بضرورة تدخل المجتمع الدولي لوضع حد لتلك الانتهاكات.

عضو الهيئة الرئاسية في مجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد، اعتبر أن استمرار قصف الاحتلال التركي وفصائله الإرهابية على ناحية عين عيسى وريفها، يمثل خرقاً واضحاً لاتفاقيات وقف إطلاق النار الموقعة في المنطقة برعاية أمريكية وروسية.

عضو الهيئة الرئاسية في مجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد

مسد: تركيا تستثمر الفوضى السياسية بالولايات المتحدة لمواصلة الانتهاكات بالمنطقة

وخلال حديث لوكالة نورث برس، قال محمد إن تركيا تستثمر المناخَ السياسي وحالةَ الفوضى التي تعيشها الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية حالة الفراغ الرئاسي بعد الانتخابات، وتستغلُّ الخلافاتِ بين واشنطن وموسكو فيما يتعلَّق بالملف السوري، من أجل مواصلة الانتهاكات بحق سكان المنطقة.

واعتبر المسؤول في مسد أن تراخي روسيا والتحالف الدولي أمام خروقات النظام التركي، دليل على رضا الطرفين عن تلك الخروقات التي قال إنها محاولة من أنقرة لتحويل أنظار الشعب التركي عن المشاكل الداخلية، والسعي من أجل تخفيف الضغط عن تنظيم داعش الإرهابي.

وبحسب عضو الهيئة الرئاسية في مجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد فإن مجلس سوريا الديمقراطية ينوي تحويل ملف انتهاكات الاحتلال التركي بالمنطقة، إلى مجلس الأمن الدولي، باعتبارها خرقاً لاتفاقيات وقف إطلاق النار، مشدداً في الوقت نفسه على أحقية قوات سوريا الديمقراطية بالدفاع المشروع عن سكان المنطقة ضد تلك الانتهاكات.

قد يعجبك ايضا