مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 4,5 مليار دولار لسد حاجات الميزانية

بهدف مساعدة الحكومة الأوكرانية في مواصلة القيام بوظائفها الأساسية ولسد احتياجات الميزانية، أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات مالية إضافية لكييف بقيمة أربعة مليارات ونصف المليار دولار.

وقالت الوكالة في بيان، إن التمويل الذي يجري تنسيقه مع وزارة الخزانة الأمريكية من خلال البنك الدولي سيذهب إلى الحكومة الأوكرانية على شكل شرائح تبدأ بصرف ثلاثة مليارات دولار في آب/ أغسطس الجاري.

وبحسب بيان الوكالة الأمريكية، فإن التمويل الجديد يأتي بعد تحويلات سابقة شملت مليار وسبعمئة مليون دولار في تموز/ يوليو، ومليار وثلاثمائة مليون دولار في حزيران/ يونيو، ليصل إجمالي الدعم الأمريكي للميزانية الأوكرانية منذ بدء الهجوم الروسي في شباط الماضي، إلى ثمانية مليارات ونصف المليار دولار.

وتشير تقديرات البنك الدولي إلى أن خمسة وخمسين بالمئة من الأوكرانيين سيعيشون في حالة فقر بحلول نهاية العام القادم بسبب تداعيات الحرب مقارنة باثنين فاصلة خمسة قبل بداية الحرب.

البنتاغون يعلن تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة مليار دولار
وفي السياق، قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة مليار دولار، تشمل ذخائر للأنظمة الصاروخية سريعة الحركة “هيمارس” وأنظمة صواريخ أرض – جو ومركبات نقل طبية مدرعة.

وتعتبر المساعدات الجديدة أكبر حزمة مساعدات تتم باستخدام سلطة السحب الرئاسية من المخزونات الأمريكية يتم تقديمها للحكومة الأوكرانية.

قد يعجبك ايضا