مسؤول: إصابة 7 أشخاص بهجوم صاروخي روسي على دنيبروبتروفسك جنوب شرق أوكرانيا

هجوم روسي جديد على مناطق في جنوب شرق أوكرانيا، أسفر عن إصابات بين السكان، وفق ما أعلنت السلطات الأوكرانية، وذلك بعد يوم على هجوم أوكراني على مصنع للصلب جنوب غربي روسيا.

حاكم منطقة دنيبروبتروفسك سيرهي ليساك، قال في بيان على تطبيق “تيلغرام”، إن هجوماً صاروخياً باليستياً روسياً على المدينة، أدى لإصابة سبعة أشخاص وألحق أضراراً بعشرات المباني السكنية.

المسؤول الأوكراني، أضاف أن هجوماً روسياً آخر عبر الطائرات المسيرة والمدفعية على منطقة نيكوبول بمنطقة دنيبروبتروفسك، أدى لإلحاق أضرار بخمسة مبانٍ سكنية وخطوط للكهرباء والغاز وغيرها من خدمات البنية التحتية.

الدفاع: أوكرانيا أطلقت عشرات الطائرات المسيرة على 3 مناطق

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت ستاً وثلاثين طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا على ثلاث مناطق روسية متاخمة للحدود خلال الليل.

الوزارة، قالت في بيان على تطبيق “تيليغرام”، إنه تم إسقاط ثماني عشرة طائرة مسيرة فوق منطقة بريانسك غربي روسيا، وتدمير تسع مسيرات في منطقة كورسك جنوبي البلاد، إضافةً لاعتراض وتدمير تسع طائرات أخرى فوق منطقة بيلغورود بالجنوب الغربي.

وزارة الدفاع: قواتنا سيطرت على قريتين بمنطقة دونيتسك الأوكرانية
كما ذكرت الوزارة في بيان آخر، أن القوات الروسية سيطرت على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، وقالت إن قواتها قامت بتعزيز مواقعها على طول خط المواجهة حول القرى المذكورة.

وعلى صعيد متصل، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي داعمي بلاده الغربيين إلى منح الجيش الأوكراني الحرية للرد على الضربات الروسية، في ظل تزايد الهجمات الروسية على البلاد.

قد يعجبك ايضا