مسؤول أمني إسرائيلي : مؤشرات على انتفاضة فلسطينية ثالثة

بعد تصاعد التوتر في الأراضي الفلسطينية، كشف مسؤول في جهاز الاستخبارات الإسرائيلية، أن هناك مؤشرات واضحة على اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة، مختلفة عن سابقاتها، لاسيما بعد موجة التفجيرات ومحاولات استهداف عناصر وأشخاص مدنيين في مختلف المناطق الإسرائيلية.

وبحسب تصريحات اللواء احتياط تامير هيمان، لوسائل إعلام إسرائيلية، فإنّ كافة المؤشرات تزيد من احتمالات نشوب انتفاضة فلسطينية ثالثة ذات مميزات لم يسبق لها مثيل، بحسب تعبيره.

هيمان، أشار إلى أن “الساحة الفلسطينية تزداد اشتعالا أكثر مما يتصوره البعض، مشددا على أنه يجب التعامل مع الهجمات التي وقعت في القدس مؤخرا، وكذلك عملية اختطاف جثة الجندي تيران بيرو، في مدينة جنين، على أنها مؤشرات تدل على احتمال انفجار هائل للأوضاع في المدى القريب.

كما نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مسؤول عسكري، قوله إنّ إسرائيل أمام ظاهرة مقلقة، فمنذ نهاية الانتفاضة الثانية في عام 2007، حتى اليوم، لم تشهد البلاد مثل هذا الوضع المتفجر على الأرض، ما ينذر بانتفاضة من نوع آخر تختلف عن انتفاضتي الثمانينيات وعام 2000، وتتميز بكثرة العنف ضد الجيش.

وبحسب وسائل الإعلام، التي نقلت عن مصدر مطلع على الاجتماعات بين كبار المسؤولين الإسرائيليين ورئيسة قسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الأمريكية باربرا ليف، أن الأمريكيين قلقون جدا مما يحدث في الضفة الغربية، ويخشون حدوث تصعيد.

وتأتي المخاوف الإسرائيلية، بحسب مراقبين، بعد عمليتي تفجير في مدينة القدس يوم الأربعاء، أسفرتا عن قتيل إسرائيلي وعشرات الجرحى.

قد يعجبك ايضا