مسؤولون فلسطينيون: مقتل نحو 24 شخصًا في ضربات جوية إسرائيلية

ثلاثُ ضرباتٍ جويةٍ منفصلة، شنتها القوات الإسرائيلية على مدينة غزة، في وقتٍ مبكرٍ من صباح الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 24 فلسطينياً، بينهم شقيقةُ إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وآخرون من أقاربه، بحسب مسؤولين في قطاع الصحة.

وقال مسعفون، إن ضربتين أصابتا مدرستين في مدينة غزة، مما أسفر عن مقتل 14 شخصاً على الأقل، وأدت غارةٌ أخرى على منزلٍ في مخيم الشاطئ للاجئين شمال غرب مدينة غزة، إلى مقتل 10 آخرين، مشيرين إلى أن المنزل المستهدف مملوكٌ لعائلة هنية.

وفي جنوب القطاع قالت مصادر صحية، إن ضرباتِ الدبابات الإسرائيلية، أدت إلى إصابة عدة أشخاصٍ غرب مدينة خان يونس، فيما أفاد سكانٌ بأن الدبابات واصلت التوغل في غرب مدينة رفح في الجنوب أيضاً، خلال ليل الإثنين الثلاثاء ونسفت منازل.

فلسطين
وزارة الصحة بغزة تعلن مقتل 32 شخصًا بقصف إسرائيلي خلال 24 ساعة

بدورها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، خلال كشفها للحصيلة اليومية للضحايا، مقتل 32 شخصًا وإصابةَ 139 آخرين، خلال 24 ساعةً من القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

الوزارة قالت في بيانٍ الثلاثاء، إن أكثرَ من 37658 فلسطينياً، أغلبهم من النساء والأطفال قُتلوا، وأصيب 86237 آخرون، في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع، منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.