مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا: تركيا وفصائلها اختطفوا 769 مدنياً بعفرين خلال 2020

القتل والاختطاف والنهب والتشريد والتهجير القسري للسكان… عناوين قديمة جديدة للمشهد بمِنْطَقة عفرين شمال غربي سوريا، منذ احتلال النظام التركي والفصائل الإرهابية التابعة له للمدينة وريفها قبل نحو ثلاثة أعوام.

مركز توثيق الانتهاكات في عفرين، كشف أن الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له، اختطفوا سبعمئة وتسعة وستين مدنياً بينهم نساء وأطفال من مدينة عفرين وريفها خلال عام ألفين وعشرين.

المركز قال في بيان، إن معدلات العنف والجريمة والاختطاف على يد الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال في عفرين وريفها زادت بنسبة كبيرة خلال ألفين وعشرين، مشيراً إلى أن عناصر الفصائل لا يكترثون للدعوات الدولية المطالبة بوقف عمليات الاختطاف الممنهجة بحق المدنيين.

البيان أشار، إلى أن عناصر الفصائل الإرهابية، ينفذون بشكل يومي عمليات اختطاف بحق المدنيين، دون أن يسمحوا لذويهم بمعرفة أسباب أو مكان احتجازهم، وذلك بهدف الحصول على فدى مالية مقابل إطلاق سراحهم.

وبحسب البيان، فإنه ومنذ احتلال تركيا وفصائلها الإرهابية لعفرين، فإن حالة الفوضى والفلتان الأمني هي السائدة في المنطقة، مؤكداً أن انتهاكات عناصر الفصائل بحق المدنيين تتم بإشراف من جيش الاحتلال التركي وعلى مرأى ومسمع منه.

قد يعجبك ايضا