مجلس وزراء إقليم كردستان: الحكومة الاتحادية تمتنع عن صرف رواتب موظفي الإقليم

المفاوضات بين وفد حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية العراقية، بشأن الخلافات العالقة بين الطرفين، تراوح مكانها في ظلّ تعنّت بغداد بعدم الاستجابة لمطالب الإقليم، وعلى رأسها صرف رواتب الموظفين.

مجلس وزراء إقليم كردستان، أكّد أنَّ الحكومة الاتحادية تمتنع عن صرف رواتب موظفي الإقليم منذ ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أن حكومة الإقليم لم تُبقِ أيّ مسوّغٍ دستوريٍّ أو قانونيٍّ أو إداريّ أو ماليّ إلا وقدمته خلال المباحثات من أجل التوصّل إلى اتفاق.

المجلس أضاف خلال دائرة تلفزيونيّة مغلقة بنظام الفيديو، أنّه يجب عدم التمييز بين مواطني إقليم كردستان وباقي أجزاء العراق ولا سيّما في موضوع الرواتب.

ودعا مجلس الوزراء الحكومة الاتحادية للتجاوب مع المساعي الجادة التي تبذلها حكومة الإقليم بهدف حسم المشاكل جذريّاً بموجب الدستور، مطالباً رئيس الجمهورية والوزراء وممثلي إقليم كردستان في مجلس النواب، بالدفاع عن الحقوق والمستحقات الماليّة والدستورية لشعب الإقليم.

بدوره دعا نائبُ رئيسِ مجلس النواب العراقي، بشير حداد، الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، إلى العودة لطاولة الحوار واستئناف المفاوضات، من أجل حلّ الملفات العالقة.

قد يعجبك ايضا