مجلس الوزراء يطالب دول العالم بتأمين الممرات المائية في الشرق الأوسط

اتخاذ إجراءات حازمة لتأمين حركة النقل في الممرات المائية بمنطقة الشرق الأوسط، مطلب، قالت السعودية إنه ضروري بعد الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان مؤخرا، داعية دول العالم للعمل في هذا الاتجاه.

مجلس الوزراء السعودي أكد في بيان، ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته لتأمين حركة النقل، تحسبا لتداعيات قال إنها خطيرة كونها تشكل خطرا على أسواق الطاقة وعلى الاقتصاد العالمي.

البنتاغون تنشر صورا جديدة لاستهداف ناقلتي نفط خليج عمان

وفي السياق، نشرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، صورا جديدة أكثر وضوحا من التي أصدرتها في وقت سابق، تقول إنها تثبت تورط إيران في استهداف ناقلتي النفط اللتين تعرضتا لهجوم في خليج عمان الخميس الماضي، وهي عبارة عن لقطات أخذت من فيديو صوّر الحادث جوا.

ويقول البنتاغون إن هذه الصور تظهر عناصر في الحرس الثوري الإيراني وهم يزيلون لغما غير منفجر من ناقة النفط اليابانية كوكوكا كوراغوس.

ميركل: أدلة قوية تثبت ضلوع إيران بالهجوم على ناقلتي النفط بخليج عمان

من جانبها قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إن هناك أدلة قوية على قيام إيران بشن هجمات على ناقلتي النفط في خليج عمان.

وبحسب موقع هيئة الإذاعة الألمانية، فإن المستشارة الألمانية حذرت إيران من عواقب انتهاكها الاتفاق النووي الدولي لعام 2015. ودعت خلال حديثها في مؤتمر صحفي في برلين إلى جانب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى حل سلمي للتوترات في الخليج.

قد يعجبك ايضا