مجلس الوزراء الإماراتي يصادق على تطبيع العلاقات مع إسرائيل

بعد مرور أيام على مصادقة الحكومة الإسرائيلية على معاهدة السلام مع الإمارات، قرر مجلس الوزراء الإماراتي بدوره المصادقة على الاتفاق وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين.

مجلس الوزراء الإماراتي أعلن عبر موقعه على تويتر اعتماد قرار المصادقة، ووجه بالبدء في الإجراءات الدستورية لاستصدار مرسوم اتحادي بالتصديق على الاتفاق.

وأعرب المجلس عن ثقته في أن الاتفاق سيشكل رافداً من روافد السلام والاستقرار لدعم طموحات شعوب المنطقة، ويعزز من سعيهم الحثيث لتحقيق الرخاء والتقدم.

المجلس أشار إلى أن الاتفاق يعكس نهج الإمارات القائم على الوسطية والتسامح، وتغليب ثقافة الحوار كوسيلة فعالة للتقارب وإحلال السلام عبر ترسيخ المبادئ والقيم الإنسانية النبيلة، التي يأتي في مقدمتها التفاهم والتعايش.

وأصبحت الإمارات والبحرين في سبتمبر أيلول أول دولتين عربيتين توقعان اتفاقات لإقامة علاقات رسمية مع إسرائيل منذ خمسة وعشرين عاماً.

ويزور وفد إماراتي إسرائيل، الثلاثاء، برفقة مسؤولين أمريكيين وصلوا إلى أبو ظبي، الاثنين، قادمين من البحرين، حيث انضموا إلى وفد إسرائيلي في زيارة إلى المنامة؛ لتوقيع بيان مشترك لإضفاء الطابع الرسمي على العلاقات بين البلدين.

ووقعت إسرائيل والإمارات عدة مذكرات تفاهم، وقالت وزارة النقل الإسرائيلية إنها ستوقع اتفاقاً، الثلاثاء، للسماح بتسيير ثمانٍ وعشرين رحلة تجارية أسبوعية بين مطار بنغوريون في تل أبيب ودبي وأبوظبي.

قد يعجبك ايضا