مجلس النواب الليبي يقرر تشكيل لجنة للتحقيق مع الحكومة

أكد المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحيق، أن المجلس قرر في جلسته المنعقدة يوم الاثنين، تشكيل لجنة للتحقيق مع الحكومة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة في عدد من الملفات.

وأضاف بليحيق أن اللجنة التي ستُنجز مهامها في غضون أسبوعين، ستُحقق في الاتفاقيات والتكليفات والقرارات التي اتخذتها الحكومة، دون أن يُحددها بشكل دقيق، وفق تصريح له نُشر على حسابه في الفيس بوك.

في السياق نفسه أقرّ مجلس النواب تشكيل لجنة لدراسة القانون رقم 10 لسنة 2014، بشأن انتخاب مجلس النواب ودراسة التعديلات اللازمة له لعرضها على المجلس خلال جلسة الأسبوع القـادم.

مجلس النواب يفشل في سحب الثقة من الحكومة

وفي سياق متصل فشل مجلس النواب الليبي في سحب الثقة من الحكومة الحالية برئاسة عبد الحميد الدبيبة.
وكان البرلمان الليبي، قد نظر في طلب تقدم به عدد من النواب،خلال جلسته المنعقدة يوم الاثنين، لسحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية التي يقودها عبد الحميد الدبيبة، بعد 6 أشهر من توليها السلطة، وذلك في جلسة عامة بمدينة طبرق شرق البلاد.

وكان 45 نائباً ليبيا تقدموا الأسبوع الماضي بطلب لرئاسة البرلمان من أجل سحب الثقة من الحكومة، بعد الاستماع إلى إجاباتها وردودها في جلسة الاستجواب التي عقدت قبل أسبوعين.

ولكن البرلمان الليبي فشل بسحب الثقة، بعد فشله بالحصول على 86 توقيعا من النواب الليبيين.

ويُذكر أن مجلس النواب الذي أجّل جلسته إلى الثلاثاء، كان قد استدعى الحكومة في جلسة مساءلة عقب تقدم عدد من النواب بعريضة لرئاسة المجلس بالخصوص، وسط دعوات شعبية ورسمية بسرعة نظر المجلس في المسائل المتعلقة باعتماد القوانين المتعلقة بالعملية الانتخابية المقررة في 24 كانون الاول/ديسمبر.

قد يعجبك ايضا