مباحثات بين المبعوث الأممي إلى اليمن والأمريكي لوقف إطلاق النار

بهدف التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار الشامل واستئنافِ العملية السياسية في اليمن، أجرى المبعوثُ الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، مباحثاتٍ مع نظيره الأمريكي تيم ليندركينغ، في العاصمة الأردنية عمان.

المبعوثُ الأممي غريفيث وفي تغريدةٍ عبر تويتر، أكّد أنّ النقاشَ مع المبعوث تيم ليندركينغ والسيناتور كريس ميرفي، ركَّزَ على الوضع في مدينة مأرب، وسبلِ التوصل إلى اتفاقٍ حول الموانئ والمطارات، ووقف إطلاق النار، والعمل على استئناف العملية السياسية في اليمن.

اللقاءُ بين المبعوثين يأتي في وقتٍ فشلت فيه المفاوضات المستمرة منذ أسابيعَ في العاصمة العمانية، مسقط، بين اليمنيين والأطراف الدولية والإقليمية لوقف المعارك بين قوات الحكومة اليمنية والحوثيين في مأرب.

الحوثيون: لا توجد كشوفات كلية لتبادل الأسرى

وفي غضون ذلك أعلنَ القيادي لدى الحوثيين محمد علي الحوثي، عدمَ تلقّيهم أيَّ رسالةٍ أو طلبٍ عبرَ الصليب الأحمر، بشأن كشوفات لتبادلٍ كُلّيٍّ للأسرى، في البلاد، مشيراً إلى أنهّ لا يوجد ما يمنع من التعاطي في هذا الملف الإنساني، والعمل على التبادل الكلي للأسرى بين جميع الأطراف.

 

ويتواصل القتالُ بين قوات الحكومة اليمنية والحوثيين في محافظة مأرب، في محاولةٍ من الحوثيين للسيطرة على المدينة ذاتِ الأهميَّةِ السياسية والاقتصادية، والمعقلِ الأخير للحكومة في الشمال.

قد يعجبك ايضا