ليل يستقبل نانت الليلة في افتتاح الأسبوع الخامس من الدوري الفرنسي

يحتضن ملعب بيير موروا اللقاء الافتتاحي للجولة الخامسة من الدوري الفرنسي بكرة القدم والذي يجمع كل من ليل وضيفه نانت.
ويدخل أصحاب الضيافة اللقاء بعد تعادلهم مع مرسيليا بهدف لهدف في الجولة الماضية، ليستقر الفريق في المركز الخامس على سلم الترتيب برصيد ثمان نقاط وبفارق نقطتين عن المتصدر سانت إيتيان.
ويسعى نادي الشمال الفرنسي لتحقيق الفوز الثالث له في الدوري لاعتلاء الصدارة ولو مؤقتاً، كما أنه يطمح للاستمرار بسلسلة نتائجه الإيجابية منذ انطلاق الدوري المحلي، حيث لم يخسر أية مباراة فتعادل مرتين وفاز مرتين.
ومن المرجح أن يعتمد المدرب كريستوف غاليتيير على ثنائي خط الوسط اللذين تألقا في المباريات السابقة من البطولة وهما الفرنسي جونثان بومبا والبرازيلي لويز أراخو، وهما من سجلا أهداف الفريق الأربع في المسابقة حتى الآن.
وعلى الطرف الآخر يخوض نانت اللقاء بعد أن فرض التعادل الإيجابي على المتصدر سانت إيتيان بهدفين لهدفين، ليحتل الفريق المركز الرابع عشر على سلم الترتيب برصيد خمس نقاط وهو نفس رصيد ليون الثاني عشر وبورودو الثالث عشر.
ويطمح لاعبو نانت أن يحققوا انتصارهم الأول في البطولة خارج الديار، وذلك بعد تعادلهم في الجولة الأولى مع بوردو وخسارتهم في الجولة الثالثة أمام موناكو.
وعلى صعيد التشكيلة سيفتقد نانت خدمات العديد من لاعبيه وعلى رأسهم المهاجم المالي خليفة كوليبالي والذي افتقد نانت جهوده في المباريات الثلاث الفائتة.
وسيحاول لاعبو الكناري تحقيق الفوز الأول لهم على حساب أصحاب الدار منذ عام 2015، عندما فازوا حينها بهدفين لهدف، كما يطمح الفريق لرد الدين عن خسارتي الموسم الماضي ذهاباً بهدفين لهدف، وإياباً بهدف وحيد.

قد يعجبك ايضا