ليبيا.. نورلاند وعقيلة يؤكدان على ضرورة دعم جهود باثيلي الأخيرة لإجراء الانتخابات

أكد كل من المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا، ريتشارد نور لاند، ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح على ضرورة دعم جهود الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باثيلي، لوضع اللمسات الأخيرة لإجراء الانتخابات في البلاد.

وقال نورلاند في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية لدى ليبيا عبر حسابها على تويتر، أنه أكد لعقيلة دعم الولايات المتحدة جهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باثيلي مع القادة الليبيين لوضع اللمسات الأخيرة على أساس إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية هذا العام.

بدوره أكد المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق، أن عقيلة صالح أكد لنورلاند وفاء المجلس بكافة التشريعات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية من خلال التعديل الدستوري الثالث عشر وقوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

كما جدد عقيلة التأكيد على ضرورة وجود حكومة موحدة في كافة أنحاء البلاد لتنظيم الانتخابات، بالإضافة إلى جاهزية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لإجراء هذا الاستحقاق الوطني، بحسب المتحدث باسم مجلس النواب الليبي.

ونفى عقيلة وجود أي عوائق تشريعية تحول دون إجراء الانتخابات، بعد إقرار التعديل الدستوري الثالث عشر وقوانين الانتخابات الرئاسية والتشريعية، رغم تأكيده استعداد مجلس النواب الليبي لإجراء التعديل اللازم للقوانين الانتخابية إذا ما اقتضت الحاجة لذلك.

قد يعجبك ايضا