ليبيا: مقتل سبعة وأسر واحد من الفصائل المسلحة التابعة لحكومة الوفاق

رغم الدعم الكبير الذي يقدمه النظام التركي، للفصائل المسلحة التابعة لحكومة الوفاق، يحرز الجيش الليبي مزيداً من الانتصارات في معركته للسيطرة على طرابلس.

وأكدت غرفة عمليات إجدابيا التابعة للجيش، في إفادة صحفية، أن الوحدات القتالية لقواتها المسلحة تمكنت من نصب كمين محكم، للفصائل المسلحة في محور عين زارة جنوب شرقي طرابلس، ما أسفر عن مقتل سبعة منهم وأسر شخص يعتقد أنه سوري الجنسية.

وأضافت أن الكمين أدى إلى حرق ثلاث عربات مسلحة للفصائل واسترجاع عربة مسلحة نوع بساط عليها مدفع من نوع دوشكا، مشيرة إلى أن قواتها تقدمت في محور عين زارة وسط انهيار كامل للفصائل المعززة بمرتزقة سوريين أرسلهم النظام التركي إلى البلاد.

الجيش يحبط مخططاً إرهابياً لداعش جنوبي البلاد

وفي سياق منفصل أعلن المتحدث باسم الغرفة الأمنية المشتركة في سبها التابعة للجيش الوطني، على الطرشاني، عن تنفيذ عملية نوعية استباقية، أدت إلى إحباط مخطط تخريبي لتنظيم داعش الإرهابي وإلقاء القبض على القيادي في التنظيم فاضل السعيد محمد أمين، المكنى “أبو عبد الله” وهو طبيب داعش في ليبيا.

وأشار الطرشاني إلى أن الجهات الأمنية في مدينة سبها، داهمت مقرا جنوبي المدينة كان يختبئ فيه الإرهابي، حيث يعمل مع آخرين لتنفيذ مخطط تخريبي، مضيفاً بأنه تم نقل المعتقل إلى مكان سري آمن، للتحقيق معه من قبل الجهات المختصة، مبيناً بأن لديه الكثير من الأسرار عن خلايا داعش في ليبيا.

قد يعجبك ايضا