في الزنتان.. ممثلو “حفتر” يلتقون آمر المنطقة العسكرية الغربية في ليبيا

بهدف توحيد المؤسسة العسكرية، التقى في مدينة الزنتان ممثلون عن قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، مع آمر المنطقة العسكرية الغربية أسامة الجويلي، المحسوب على رئيس الحكومة المعين من قبل البرلمان فتحي باشاغا، إلى جانب أعيان وقيادات المدينة.

صحيفة الشرق الأوسط نقلت عن مصدر عسكري مطلع، أن حفتر حريص على تسريع توحيد المؤسسة العسكرية وتجاوز خلافات الماضي، وفق وصفه، لا سيما بعد لقاء وفد يمثله قيادات أمنية وعسكرية في المنطقة الغربية وبحضور رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا عبد الله باثيلي، في العاصمة.

ويعد هذا اللقاء وفق مراقبين إشارةً لمد نفوذ حفتر من شرق البلاد في مدينة بنغازي، إلى مدينة الزنتان الجبلية، جنوب شرقي العاصمة طرابلس.

وبحسب شعبة إعلام الجيش، فإن وفد الجيش الوطني ضم أعضاء في اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” وترأسه خيري التميمي مدير مكتب حفتر، قبل أن يلتقي الأخير أعضاء اللجنة، ووكيل وزارة الداخلية فرج قعيم للاطلاع على آخر المستجدات.

هذا وتعيش البلاد حالة من الانقسام مع وجود حكومة في طرابلس برئاسة عبد الحميد الدبيبة، في مقابل أخرى برئاسة فتحي باشاغا، رغم المساعي الدولية والعربية لحلحلة الأزمة.

قد يعجبك ايضا