ليبيا.. رئيس المجلس الرئاسي يحدد أولويات السلطة التنفيذية

تسارِعُ السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا الخُطا، من أجل تنفيذ مخرجات ملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف، وتشكيل حكومة موحّدة قبل نهاية الشهر الجاري، تكونُ بوَّابةً للتوصل إلى حلول نهائية للأزمة التي تعانيها البلاد منذ عشر سنوات.

رئيسُ المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اعتبرَ أن أولوياتِ السلطة التنفيذية في البلاد، تتلخّص بضرورة توحيد المؤسسة العسكرية، ودعمِ عمل اللجنة العسكرية المشتركة “5+5″، لتقومَ بتأسيس جيش موحّد يشرف على تأمين البلاد.

المنفي أشارَ أيضاً، إلى أن توحيدَ المؤسسات التنفيذية على مستوى الدولة، من خلال التعاون بين جميع الأطراف السياسية، بما في ذلك مجلس النواب ومجلس الدولة، يعتبرُ من أهم الأهداف التي تسعى السلطة التنفيذية الجديدة لتحقيقها، الأمرُ الذي يسهم في رفع المعاناة عن المواطنين.

ودعا المنفي الأطراف الليبية جميعها إلى المصالحة والتكاتف ونبذِ الخلافات، وإعطاءِ الفرصة للشعب الليبي لاختيار من ينوبُ عنه في الحكومة والبرلمان القادمين، لافتاً إلى أن المرحلةَ الحالية التي تمرُّ بها البلاد تتطلَّب توافُرَ الجهود من الجميع وليس فقط من المجلس الرئاسي والحكومة المؤقتة.

وتأكيداً على الالتزام بالتوقيتات التي تمَّ الاتفاق عليها في ملتقى الحوار السياسي قال المنفي الذي يزورُ العاصمةَ طرابلس، إنَّ مشاوراتِ تشكيل الحكومة الجديدة بدأتْ وستكونُ جاهزةً خلال عشرة أيام.

قد يعجبك ايضا