ليبيا.. تقارير عن مقتل مرتزقة سوريين تابعين للنظام التركي في طرابلس

رغم إجماعِ الليبيين على ضرورةِ إخراج كافّة العناصرِ الأجنبية من البلاد، إلّا أنّ النظام التركي يواصلُ استخدام المرتزقةِ السوريين التابعينَ له خدمةً لمصالحَ حزبية.

وفي وقتٍ يلفُّ الغموضُ مصيرَ الكثير منهم، تشير آخرُ التقارير إلى مقتل وإصابةِ عددٍ منهم باستهداف قذيفةٍ أطلقتها طائرةٌ بدون طيّار على المطار الدولي بالعاصمة طرابلس.

وسائل إعلامٍ ليبية نقلت عن مصادرَ غيرِ رسميّة، أنّ الحادثَ أدّى لإصابة عددٍ من القوات الموجودةِ بالمطار، بينما نقلت عن شهودِ عيان مقتل تسعة مرتزقة سوريين وجرح أحد عشر آخرين في الحادث، وتلاه إعلانُ بعض الفصائل داخل العاصمة حالة استنفار عسكري.

بدوره قال مصدرٌ أمني، إنّه تم نقل القتلى براً إلى قاعدة الوطية العسكرية قبل نقلهم إلى تركيا، بينما تم نقلُ المصابين إلى الوحدة العسكرية التركية الطبية في معيتيقة بطرابلس لتلقي العلاج.

والأحد الماضي عبّرَ عددٌ من أعيان وأهالي المنطقة الغربية والوسطى في ليبيا عن تأييدهم للحكومةِ المكلفة من مجلس النواب، برئاسة فتحي باشاغا، دونَ وصايا أو تدخلات خارجية،مطالبين برحيل العناصر الأجنبية والمرتزقة فوراً عن الأراضي الليبية.

يُذكر أنّ المرتزقة السوريين التابعين للنظام التركي والذين يقدّرُ عددهم بالآلاف في ليبيا يشكلون بحسب محللين عائقاً كبيراً أمامَ الجهود المبذولةِ لحلّ الأزمة الليبية المستمرة منذ أكثر من أحد عشر عاماً.

قد يعجبك ايضا