ليبيا تعزز التعاون المشترك مع مصر باتفاق على 11 مذكرة تفاهم

توافقاتٌ سياسيَّةٌ ودعمٌ مِصريٌّ للحكومة الليبية الجديدة، أكّدها اتفاقُ رئيسَي حكومتي البلدين في طرابلس على إحدى عشرة مذكرة تفاهمٍ للتعاون المشترك.

فخلال زيارة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إلى العاصمة اللبيبة، أكد دعمَ بلاده للجارة ليبيا، وحرصَهم على دعم المشروعات التنموية بكل بقاع ليبيا في كافة القطاعات.

وأوضح المدبولي أن هدفَ الزيارة يتمثلُ بوضع خططٍ زمنية لتنفيذ مذكراتِ التفاهم بين البلدين، داعيًا نظيره الليبي عبد الحميد الدبيبة لزيارةِ مصرَ على رأس وفدٍ من الحكومة الليبية لوضع كافة الخطط اللازمة لتنفيذ وتفعيل الاتفاق.

وبدروه شدّد رئيسُ حكومة الوحيدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة على ضرورة اتخاذ خطوات فعلية تنفيذية في اتفاقيات التعاون، وتعزيزِ العمل القنصلي وزيادةِ العمل الدبلوماسي بين البلدين، من خلال فتح السفارة المصرية في طرابلس، وإعادةِ الرحلات الجوية إلى مطار القاهرة.

الدبيبة أوضح أنّه خلال زيارة الوفدِ المصري أُبرِمَتْ إحدى عشرة اتفاقيَّةً بين الجانبين، ثلاثُ اتفاقيَّاتٍ في مجال الكهرباء، وثلاثٌ أخرى في مجال الاتصالات والتعاون التِّقْنيِّ والفني، واتفاقيَّةٌ واحدةٌ في كلٍّ من الصحة، والقوى العاملة، والنقل، والبِنْية التحتية، والاستثمار.

قد يعجبك ايضا