ليبيا.. البعثة الأممية تشيد بقرار توحيد سعر الصرف المركزي

برعاية أممية وبعد اجتماع ممثلينَ عن فرعي المصرف المركزي ووزارة المالية وأعضاء من لجنة الخبراء الاقتصادية الليبية في جنيف، أقر مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي بالإجماع على توحيد سعر صرف الدينار الليبي.

البعثة الأممية في ليبيا، أشادت في بيانٍ بقرار المصرف المركزي بتوحيد سعر العملة الليبية، معتبرةً القرار خطوةً مهمةً ومطلوبةً نحو التخفيف من معاناة الشعب الليبي، ودليلاً واضحاً على أن هذه المؤسسة السيادية والحيوية متجهةٌ نحو الاتحاد.

مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي أوضح من جانبه، أن المجلس اعتمد توصيات اللجنة الفنية المُكلفة بدراسة خيارات تعديل سعر صرف الدينار مقابل الدولار الأمريكي؛ ليصبح صرف سعر الدولار الواحد أربعة فاصلة ثمانية وأربعين ديناراً، وذلك ابتداءً من الثالث من كانون الثاني/يناير ألفين وواحد وعشرين.

وبحسب البيان الصادر عن المصرف المركزي، فإنه من المقرر أن يسري السعر الجديد على جميع أغراض واستعمالات النقد الأجنبي الحكومية والتجارية والشخصية.

الأمم المتحدة: على الليبيين تجاوز خلافاتهم لإيجاد حل للأزمة
بدورها شددت الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز، على أنه حان الوقت لجميع الليبيين، وسيما السياسيين الفاعلين منهم، لكي يضعوا مصالحهم الشخصية جانباً ويتجاوزوا خلافاتهم من أجل الشعب الليبي؛ بهدف استعادة سيادة البلاد والشرعية الديمقراطية لمؤسساتها.

قد يعجبك ايضا