ليبيا.. البعثة الأممية تدعو للإسراع بتشكيل لجنة مصالحة وطنية

خلال لقاءٍ مع أعضاءِ ملتقى الحوار السياسي الليبي، دعا المبعوثُ الأمميّ إلى ليبيا يان كوبيتش، الحكومة الليبية الجديدة للإسراع بتعيين لجنة مصالحة وطنية، في إطار جهود تنفيذ خارطة الطريق المتفق عليها وصولاً لحلٍّ نهائيٍّ للأزمةِ بالبلاد.

كوبيش، أعربَ عن دعمهِ الكامل لعملية المصالحة الوطنية القائمة على الحقوق، مؤكّداً التزام الأممِ المتحدة الكامل بمساندة السلطات الليبية وصولاً إلى الانتخابات العامة نهاية العام الجاري.

كما دعا المبعوث الأممي، أعضاءَ اللجنة القانونيّة لتسويةِ الخلافات ومواصلة العمل بشكل بنّاءٍ لوضعِ مقترحاتٍ معقولة للقاعدة الدستورية للانتخابات، مؤكداً على وجوب متابعة التنفيذ الكامل لأهداف خارطة الطريق.

يان كوبيتش، شدّدَ على ضرورةِ وجودِ العمل من أجل إيجاد إطار انتخابي ووضعه موضع التنفيذ بحلول أوائل تموز/ يوليو القادم، من أجل الالتزام بموعد الانتخابات الوطنية المقررة نهاية العام الجاري.

وبحسب المبعوث الأممي، فإن أعضاء ملتقى الحوار الليبي أثاروا عدداً من القضايا المهمة، على رأسها إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد، والتعيينات في المناصب السيادية وعودة النازحين وإطلاق سراح المعتقلين.

قد يعجبك ايضا