ليبيا.. البعثة الأممية تدعو إلى اجتماع لمناقشة آلية اختيار السلطة التنفيذية

في إطار متابعة عملها للوصول إلى طريقة مناسبة للمضي قدماً في تنفيذ خارطة الطريق المتفق عليها بين الأطراف الليبية، أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا دعوة أعضاء ملتقى الحوار السياسي إلى اجتماع عبر الفيديو؛ لمتابعة النقاش حول التوافق على آلية اختيار السلطة التنفيذية.

البعثة الأممية أوضحت عبر صفحتها على الفيس بوك أن الاجتماع سيناقش نتائج التصويت على الآليات المقترحة في الجولة الأخيرة؛ لاجتماع أعضاء ملتقى الحوار السياسي، من بين ثماني آليات جرى طرحها على أعضاء الملتقى.

وكانت عملية التصويت التي أجرتها البعثة قد أسفرت عن حصول المقترح الثاني على تسعة وثلاثين صوتاً والمقترح الثالث على أربع وعشرين من مجمل الأصوات الواحدة والسبعين، ويتوقع مراقبون أن تشهد الجولة القادمة توافق أعضاء ملتقى الحوار السياسي على المقترحين الثاني والثالث لاختيار أعضاء السطلة التنفيذية الجديدة.

وبدورها أشادت الممثلة الخاصة للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني وليامز، الاحد الماضي، بالتقدم الكبير الذي أحرز في الملتقى، عقب عملية التصويت على المقترحات الخاصة بآلية اختيار السلطة التنفيذية الموحدة، مؤكدة التزام البعثة الأممية بقرار أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، الذي يقضي بوجوب اتخاذ القرارات على أساس التوافق.

قد يعجبك ايضا