لوس أنجلوس ليكرز يلاقي ميامي هيت في دوري السلة الأمريكي

لوس أنجلوس ليكرز على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب دوري السلة الأمريكي NBA وذلك عندما يواجه منافسه في النهائي ميامي هيت على أرضية صالة أدفينت هيلث ارينا في مدينة أورلاندو.
ويدخل الليكرز اللقاء رافعا شعار الفوز ولا شيء سواه بهدف العودة لمنصات التتويج التي غاب عنها منذ عشر سنوات عندما توج حينها بالفوز على بوسطن سيلتكس بأربعة مباريات مقابل ثلاث.
ويبرز في صفوف الليكرز العملاق ليبرون جيمس والذي سجل في المباريات الأربع السابقة مئة وإحدى عشر نقطة، واستحوذ على أربع وأربعين كرة مرتدة، بالإضافة لتقديمه أربع وثلاثين تمريرة حاسمة لزملائه، كان لها الأثر الكبير في تحقيق فريقه ثلاثة انتصارات في أربع مباريات.
كما يضم الفريق كوكبة من الأسماء اللامعة يتقدمها النجم أنطوني ديفيز، والذي ساهم بشكل كبير في وصول الفريق للمباراة النهائية للبطولة.
على الطرف الآخر من المواجهة تبدو حظوظ ميامي هيت قليلة جداً في تجاوز الليكرز، قياساً على ما قدمه لاعبو الأخير طيلة الموسم الحالي.
ويطمح لاعبو ميامي الذين حققوا انتصارهم الوحيد في سلسلة النهائي في المباراة الثالثة تأجيل تتويج الليكرز باللقب إلى موعد آخر، وربما إلغاؤه أيضاً لو حقق الفريق ثلاثة انتصارات في المباريات الثلاث المتبقية.
ويسعى المدرب إيريك سبويلسترا أن يقلب الطاولة على ليبرون جيمس وزملائه، وأن يقود فريقه للتتويج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ سبعة أعوام، وبالتحديد عندما هزم سان أنطونيو سبيرز بأربعة انتصارات مقابل ثلاثة عام 2013.
يذكر بأن النهائي يحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، ويقام لأول مرة في مدينة محايدة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا