لندن تعرض لوحة لهوكني يتوقع أن تجني 35 مليون دولار لدى طرحها في مزاد

تعرض حاليا في لندن لوحة “نيكولاس كانيون” التي رسمها الفنان البريطاني الشهير ديفيد هوكني يتم عرضها في مزاد يقام في ديسمبر كانون الأول المقبل ويتوقع أن تجنى نحو 35 مليون دولار لدى طرحها للبيع.

“نيكولاس كانيون” هي أهم لوحة مناظر طبيعية رسمها الفنان البريطاني الشهير ديفيد هوكني يتم عرضها في مزاد يقام في ديسمبر كانون الأول المقبل.

اللوحة المعروضة حاليا في لندن ستكون أهم الأعمال الفنية التي سيتضمنها مزاد الأعمال الفنية المعاصرة والقرن العشرين الذي يقام في نيويورك في السابع من ديسمبر ويتوقع أن تجني نحو 35 مليون دولار لدى طرحها للبيع.

وتقول شيين ويستبال مديرة دار فيليبس جلوبال للمزادات إن هذه اللوحة التي رسمها هوكني عام 1980 نادرة للغاية وفريدة من نوعها.وأشارت إلى أنها تصور جزءا من حياة هوكني اليومية حيث كان يقطع الطريق بالسيارة من التل الجبلي الذي كان يعيش فيه إلى مرسمه.

وسبق أن حققت لوحة ” صورة فنان .. مسبح مع شخصيتين” التي رسمها 1972 أكثر من تسعين مليون دولار لدى طرحها في مزاد نظمته دار كريستيز في نيويورك عام 2018 لتسجل بذلك رقما قياسيا جديدا لأعلى سعر يتم دفعه في مزاد لعمل فني لرسام على قيد الحياة.

ويشتهر هوكني بأعماله الفنية التي تصور المساحات الخضراء ذات الألوان المبهجة ولوحات البورتريه ، ويعد أحد أكثر الفنانين البريطانيين تأثيرا في القرن العشرين.

قد يعجبك ايضا