للمرة الأولى.. حكومة الوحدة الوطنية تعقد اجتماعاً في بنغازي

بعد عدّةِ جولاتٍ لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية إلى الدول المجاورة لدعم المسار السياسي ببلاده، يعتزم عبد الحميد الدبيبة زيارة مدينة بنغازي قريباً، مع جميع وزراء حكومته لعقد اجتماع لمجلس الوزراء هناك بغية توحيد الصف الليبي.

ووفق المتحدث باسم الحكومة محمد حمودة، فإن الدبيية أكّد على ضرورة التنقل والوقوف على الأوضاع في كافة المدن والمناطق الليبية، مشيراً أن الأمر يأتي ضمن برنامج العمل الحكومي.

الخارجية تشدد على ضرورة إخراج المرتزقة من ليبيا دون تأخير

على صعيد آخر، أكد مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية دعم وقف إطلاق النار في ليبيا بما في ذلك انسحاب كل العناصر الأجانب والمرتزقة، وخروجهم في الأشهر الثلاثة الأولى بعد الاتفاق، متهماً النظام التركي بتعقيد الموقف في هذا البلد.

المسؤول الأمريكي شدّد على أن هدف الولايات المتحدة هو استقرار ليبيا ووحدتها وأمنها بدون تدخلات أجنبية وقدرتها على مكافحة الإرهاب، موضحاً أن واشنطن تعطي الأولوية لإيجاد حلّ سياسي شامل يتمّ التفاوض عليه لإنهاء الصراع وتأكيد السيادة الليبية.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي تبنى قراراً بالإجماع يوم الجمعة الماضي، يقضي بوقف إطلاق النار وإخراج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، ودعم جهود الحل السياسي هناك.

قد يعجبك ايضا