لقاح “سينوفارم” الصيني المحتمل لكورونا يثبت أمانه في التجارب

واصل العلماء سباقهم في محاولة للتوصل للقاح آمن وفعال ضد فيروس كورونا، ونشرت المؤسسة الصينية المملوكة للدولة الصينية Sinopharm نتائج المرحلتين الأوليين من التجارب السريرية في المجلة الطبية The Lancet، وكشف تقرير لصحيفة ديلي ميل البريطانية عن نجاح اللقاح الصيني في تحقيق استجابة مناعية وأمانه فى التجارب البشرية.

ووفقا للتقرير تم إعطاء أكثر من 600 من البالغين الأصحاء حقنة تسمىBBIBP، ولم يعانى أي منهم من رد فعل سلبي، وكان ألم الحقن في الموقع هو الأكثر شيوعاً، وأنتج جميعهم أجساماً مضادة مثبتة ضد فيروس كورونا.

وتمتلك سينوفارم الصينية اثنين من اللقاحات المرشحة فى المراحل النهائية، وتم تعزيز الآمال في الحصول على لقاح Covid-19 مرة أخرى اليوم بعد أن تبين أن اللقاح الصيني التجريبي آمن وينتج استجابة مناعية.

وأوضحت نتائج التجارب أن البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً استغرقوا وقتًا أطول لرفع المناعة، وفقاً لنتائج الدراسة التي أجراها معهد بكين للمنتجات البيولوجية، لكن جميع المتطوعين لديهم أجسام مضادة بروتينات الجهاز المناعي التي تقاوم العدوى بعد سبعة أسابيع من الحقن مقارنة بأربعة في أولئك الذين تقل أعمارهم عن 60 عاماً.

قد يعجبك ايضا