لبنان…باسيل يعلن التوصل لاتفاق مع حزب الله على “مسار توافقي” بشأن انتخاب رئيس

بعد أن كانت الخلافات متعمقة بين الفرقاء السياسيين في لبنان، حتى أولئك الذين كانوا في وقت قريب حلفاء استراتيجيين كـ”التيار الوطني الحر” وحزب الله بشأن المرشح لمنصب رئيس الجمهورية، ظهرت بوادر توافق في هذا الشأن، بحسب تقارير إعلامية.

رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل، قال في مؤتمر صحفي، إنه تم التوصل لاتفاق مع حزب الله على “مسار توافقي” وتسهيل عملية انتخاب رئيس جديد للبلاد، مقابل ما أسماه بـ”مطالب وطنية”، مضيفاً أنه لا يمكن انتخاب رئيس للبنان إلا بالتفاهمات وأنهم يعولون على الحوار اللبناني – اللبناني، في هذا السياق.

رئيس التيار الوطني الحر، أشار إلى أنهم لا يزالون في بداية الحوار مع الحزب وأنهم تقدموا بأفكار ينتظرون الرد عليها، وأن المطروح مع الحزب ليس تراجعاً أو تنازلاً أو صفقة بل هو عمل سياسي.

مصادر: الحوار بين التيار الوطني وحزب الله وصل لمرحلة جدية

بدورها، كشفت مصادر لبنانية لصحيفة “الشرق الأوسط” أن الحوار بين “التيار الوطني الحر” وحزب الله وصل إلى مرحلة جدية، مشيرةً إلى أن الأيام القليلة القادمة قد تشهد انفراجة بشأن مسألة انتخاب رئيس جديد للبلاد.

في أثناء ذلك، لا يزال حزب الله يلتزم الصمت، ولم يصدر عن مسؤوليه أي تعليق باستثناء اعتبار عودة الحوار مع التيار أمراً إيجابياً، في وقت شن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع هجوماً على “التيار الوطني الحر” و حزب الله واصفاً الأخير بـ”الشيطاني”.

قد يعجبك ايضا