لايبزيغ يستقبل مونشنغلادباخ في قمة الجولة العشرين للبوندسليغا

سيكون ملعب ريد بول أرينا مسرحاً لقمة مباريات الجولة العشرين من الدوري الألماني بكرة القدم، والتي تجمع لايبزيغ بضيفه بروسيا مونشنغلادباخ.

ويدخل أصحاب الدار اللقاء بغية تعويض سقوطهم في الجولة الماضية أمام آينتراخت فرانكفورت بهدفين نظيفين، بتحقيق فوز يعيدهم لسكة الانتصارات من بوابة غلادباخ

وتضم فرقة المدرب يوليان ناغلزمان مجموعة من الأسماء اللامعة التي من المرجح أن يعتمد عليها لدك شباك الضيف، وفي مقدمة هذه الأسماء النجم الألماني تيمو فيرنر الذي يملك في جعبته عشرين هدفاً في البوندسليغا، ثلاثة منها بشباك غلادباخ نفسه.

بالإضافة لنجم خط الوسط وقائد الفريق النمساوي مارسيل سابيتسر، كما يسعى زملاء الحارس بيتر غولاكسي لتأكيد أفضليتهم على منافسهم، حيث حقق الفريق الفوز في آخر أربعة لقاءات جمعتهما سوياً، وتأمل جماهير نادي الثيران الحمراء من لاعبيها أن يكونوا على الموعد وخطف النقاط الثلاث قبل المواجهة المنتظرة مع بايرن ميونيخ بالجولة القادمة في أليانز أرينا.

على الطرف الآخر يخوض بروسيا مونشنغلادباخ اللقاء بعد فوزه في الجولة الماضية على ماينز، ليصبح رصيده ثمان وثلاثين نقطة متأخراً بفارق نقطتين عن مضيفه.

ورغم صعوبة المهمة يطمح تلامذة المدرب ماركو روزي لتحقيق فوزهم الخامس خارج الديار هذا الموسم في الدوري على حساب لايبزيغ، كما يرغب البورسيون، لتحقيق انتصارهم الثاني على التوالي، للبقاء ضمن كوكبة الفرق المنافسة على لقب البوندسليغا الذي توجوا به خمس مرات سابقة، كانت جميعها أيام الجيل الذهبي للفريق في سبعينيات القرن الماضي.

يذكر بأن آخر لقاء جمع الفريقين كان في ذهاب الموسم الحالي بالمباراة التي انتهت بانتصار لايبزيغ بثلاثة أهداف لهدف.

قد يعجبك ايضا