لأول مرة نادي كردي بالدوري الممتاز في السويد

تمكن نادي دالكورد السويدي(الكردي) من الصعود للدوري الدرجة الممتازة في السويد بعد فوزه في الجولة قبل الأخيرة على نادي جايس بهدف دون مقابل.

واستطاع نادي دالكورد حسم نتيجة مباراته مع نادي جايس بهدف سجله لاعبه راويز لاوان في الدقيقة 59 من الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بفوز وتأهل نادي دالكورد للدرجة الممتازة لأول مرة في تاريخه بعد 13 عاماً على تأسيس النادي.

وبهذا الفوز يكون نادي دالكورد قد ضمن المركز الثاني المؤهل للدرجة الأولى برصيد 57 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المتصدر نادي بروما والمتأهل مسبقاً.

وقد تحدث اللاعب لاوان عن تأهل فريقه قائلاً «الأمر مذهل ولا يمكن تصديقه حقاً. أتمنى أن يشعر كل شخص بالشعور الذي يساورني حالياً».

وأضاف لاوان ”هذا أمر اعتاد عليه الكرد. نحن دائما غير مرشحين للفوز.. لكننا ننتصر دائما في النهاية“.

وسيكون اللعب في الدرجة الممتازة في السويد خطوة مهمة لنادي دالكورد  والذي قام بالعديد من التعاقدات الموسم الماضي كان لها الأثر الكبير في تغيير شكل وأداء النادي منها التعاقد مع نجم نادي سلتيك الأسكتلندي السابق اللاعب إسماعيل بانغورا.

الجدير بالذكر أن دالكورد هو نادي كرة قدم سويدي أسسته الجالية الكردية  بالسويد في بلدة بورلنجه في مقاطعة دالارنا، ويملك النادي 1.5 مليون متابع على فيسبوك وساهم نجاحه وصعوده السريع عبر الدرجات الأدنى في الدوري السويدي في أن يصبح الفريق الوطني الفعلي للأكراد حول العالم.

 

سومر الإبراهيم

قد يعجبك ايضا