لأول مرة منذ توليه الحكومة الليبية..الدبيبة يزور بنغازي الإثنين

رئيسَ الحكومةِ الليبية عبد الحميد الدبيبة

زيارةُ رئيسِ الحكومةِ الليبيّةِ عبد الحميد الدبيبة، هي الأولى من نوعها إلى مدينة بنغازي بعد منحِ حكومتِهِ الثقة من قبل مجلس النواب، والذي كثّف من جولاته المحليةّ في معظم المدن الليبية، ليحسمَ من خلالها عدداً من التساؤلات التي أُثيرت في الأوساطِ الشعبية.

المتحدثُ الرسميّ باسم الحكومة الليبية محمد حمودة، أن الدبيبة دعا نوابَ ووزراءَ الحكومةِ للاجتماع يوم الإثنين في مدينة بنغازي، موضحاً أن الزيارةَ للمدن الليبية مهمةٌ ومجدولةٌ ضمن برنامج العمل الحكومي، مشيراً إلى أن هذا الأمرَ لا يتطلب أيَّ ضغطٍ، وهو أمرٌ طبيعي ولا بدَ منه.

حمودة أوضحَ أن رئيسَ الحكومةِ الليبية أكّد في أكثرَ من مناسبة على ضرورة زيارة كافة المدن والوقوف على الأوضاع فيها، معتبراً أن أيَّ وزير لا يستطيع التحرك والذهاب إلى المناطق الليبية المختلفة غيرُ مرحّبٍ به أساساً في الحكومة.

متابعون للشأن الليبي اعتبروا أنّ زيارةَ الدبيبة، الذي ينحدر من مصراته غرب ليبيا إلى مدينة بنغازي، مركز السلطة في الشرق الليبي، تُعدُ خطوةً هامةً من الخطوات المتبعة للسلطة التنفيذية الجديدة ومساعيها من أجل توحيد السلطة في البلاد.

وسلّمتِ الحكومةُ الليبيّة المؤقتةُ في بنغازي برئاسة عبد الله الثني في الثالث والعشرين من آذار الماضي، سلطاتِها إلى حكومةِ الوحدة الوطنية الجديدة بحضور نائب رئيس الوزراء حسين القطراني ووزير الداخلية خالد مازن وعددٍ من الوزراء.

قد يعجبك ايضا