كييف تؤكد انسحاب قواتها من حي بمدينة تشاسيف يار الإستراتيجية

بعدما أعلن الجيش الروسي الأربعاء سيطرته على أول أحياء في مدينة تشاسيف يار الإستراتيجية في مسعى لتحقيق اختراق على الجبهة الشرقية، أكدت القوات الأوكرانية المقاتلة في تلك المنطقة الخبر.

المتحدث باسم تجمع قوات خورتيتسيا المنتشر بالمنطقة نازار فولوشين قال إن القيادة ارتأت التراجع الى موقع أكثر أماناً وجاهزية وفقاً لفرانس برس.

 

 

وأوضح فولوشين أن أكثر من مئتين وثمانٍ وثلاثين عملية قصف روسي سجلت في تشاسيف يار خلال الأربع والعشرين الساعة الأخيرة استهدفت الجزء الجنوبي من المدينة.

أوكرانيا
مقتل شخص وإصابة آخرين بهجوم روسي شمال شرق البلاد
في غضون ذلك قُتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم صاروخي روسي استهدف منطقة بولتافا في شمال شرق أوكرانيا بحسب وزارة الطاقة الأوكرانية.

وذكرت الوزارة على تيلغرام أن القصف الروسي ألحق أضراراً بمنشأة تابعة لإحدى شركات إنتاج الغاز وبالبنية التحتية لكنها لم تحددها.

وفي وقت سابق قالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت صاروخاً روسياً فوق تلك المنطقة فيما أفاد حاكم المنطقة بوقوع أضرار ناجمة عن شظايا.

أوكرانيا
مقتل شخصين في ضربات روسية استهدفت زابوريجيا
وعلى جبهة القتال الجنوبية ذكر حاكم منطقة زابوريجيا إيفان فيدوروف أن شخصين قُتلا وأصيب آخر في ضربات روسية استهدفت المنطقة التي شهدت خلال الساعات الماضية قصفاً عنيفاً من قبل القوات الروسية.

وبحسب فيدوروف فأن موسكو شنت على المنطقة ثلاثمئة وواحداً وتسعين هجوماً خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.