كوبيش يدعو اللجنة القانونية الليبية لوضع مقترحات قابلة للتطبيق

إثر انطلاق اجتماعات اللجنة القانونية الليبية في تونس الأربعاء، دعا المبعوثُ الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا يان كوبيش، أعضاءَ اللجنةِ القانونيةِ المجتمعين، إلى وضع مقترحات ملموسة وقابلة للتطبيق بشأن وضع إطار دستوري وانتخابي يمكن من خلالها إجراء الانتخابات المقررة في كانون الأول المقبل.

كوبيش أكّد على الأهميةِ الحاسمة للمقترحات التي ستصيغها اللجنةُ في تنفيذ أهداف خارطة الطريق، التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي، مضيفاً أن أمام اللجنةِ فرصة للتقدم خطوة أخرى نحو إجراء الانتخابات العامة في موعدِها.

المبعوثُ الأمميُّ أوضح أن دورَ البعثةِ الأمميّةِ هو تيسيرُ الأمور ودعمُ تنفيذ القرارات التي سيتخذها الليبيون، مؤكداً أن الوحدةَ التي تحققت حديثاً واستمرار قيام مجلس النواب بعمله، لهما أهمية بالغة للإيفاء بالمسؤوليات الدستورية للبرلمان، فضلاً عن القوانين الانتخابية اللازمة.

ومن المقرر أن تستمر الاجتماعاتُ التي انطلقت في تونس حتى يوم الجمعة المقبل، وتضم سبعةَ عشر عضوًا من أعضاء ملتقى الحوار السياسي، تطوعوا للانضمامِ إلى اللجنةِ القانونيّة الليبيّة، وتم تأسيسها وفقًا للمادة الرابعة من خارطة الطريق، التي تنص على تفويض أعضاء اللجنة القانونية بمتابعة التقدم في المسار الدستوري.

قد يعجبك ايضا