كوبيش يحذر من عرقلة اجتماع مجلس النواب الليبي في سرت

المبعوثُ الخاصُّ للأمينِ العامِّ للأممِ المتحدةِ للدعمِ في ليبيا، يان كوبيش

في بيان نشرته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا يان كوبيش، إلى عدم عرقلة الجلسة المقررة عقدها لمجلس النواب في مدينة سرت تحت أي ذريعة.

كوبيش لفت إلى أن هذه الجلسة هي الأولى من نوعها منذ عدة سنوات، مؤكداً على أهمية عقدها لاستكمال خارطة الطريق المتفق عليها في ملتقى الحوار السياسي، واعتبر أنها خطوة مهمة نحو استعادة وحدة وشرعية المؤسسات الليبية، بما يحقق وحدة البلاد وسيادتها واستقرارها.

المبعوث الأممي حذر من عرقلة هذه الجهود تحت أي ذريعة، مشيراً إلى ما تناولته وسائل إعلام من أخبار مزيفة على حد قوله، حول مزاعم رشاوى أثناء انعقاد ملتقى الحوار السياسي في تونس.

دعم دولي لمنح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة الدبيبة بجلسة سرت
في ذات السياق، أعلنت السفارة الأمريكية تأييدها لرسالة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، حول أهمية عقد جلسة مجلس النواب في سرت.

من جانبه قال السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، إن أمام مجلس النواب الليبي فرصة فريدة لتأييد الحكومة المؤقتة، وبالتالي إعادة توحيد البلاد مرة أخرى، مضيفاً أن ذلك يأتي بعد عام كنتيجة لمؤتمر برلين العام الماضي، واتفاق الأطراف الليبية للحد من التدخل الأجنبي ودعم العملية السياسية في البلاد.

قد يعجبك ايضا