كاليفورنا الأمريكية: فرار جماعي بعد وصول الحرائق إلى المناطق المأهولة

تسبب اقتراب حرائق الغابات من المناطق السكنية في بعض مدن ولاية كاليفورنيا الأمريكية بحدوث نزوح جماعي من بعض مناطق الولاية في وقت مبكر من اليوم الأربعاء خوفاً من تقدم النيران.

وقالت السلطات الأمريكية إن حرائق الغابات كانت تتقدم بشكل سريع باتجاه المناطق المأهولة بالسكان في شمال كاليفورنيا في وقت مبكر من اليوم الأربعاء، مما دفع الناس للفرار في الظلام.

وبحسب “سي إن إن” أخلت السلطات بعض المنازل من العائلات في الغرب من فاكافيل، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 100 ألف نسمة بين سان فرانسيسكو وساكرامنتو.

وبحسب تصريحات المسؤولين في الشرطة “هناك العديد من المواقع التي يحاول الناس الخروج منها، ونحن نعمل بجهد للوصول إليهم”. لم يتضح على الفور عدد الأشخاص المصابين.

ويعتبر هذا الحريق من بين عشرات الحرائق المشتعلة في أجزاء من الولاية، والتي ترافقت مع موجة حر شديد وانقطاع بالتيار الكهربائي.

وأعلن حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم، حالة الطوارئ على مستوى الولاية يوم الثلاثاء الماضي بهدف تخصيص جميع المواد المتاحة “لمكافحة الحرائق المشتعلة في جميع أنحاء الولاية والتي تفاقمت بسبب آثار موجة الحر التاريخية على الساحل الغربي والرياح العاتية”.

قد يعجبك ايضا