كاتيا كيبينغ: يجب استدعاء السفير التركي على خلفية إقالة رؤساء بلديات كرد

إقالة وزارة الداخلية التركية، منذ أكثر من أسبوع، لرؤساء بلديات في مدن ديار بكر ووان وماردين جنوب شرقي البلاد بذريعة علاقتهم بحزب العمال الكردستاني وتعيينها لوكلاء آخرين مكانهم، آثار سخط البرلمانية ورئيسة حزب اليسار الألماني كاتيا كيبينغ التي استنكرت بشدة صمت الحكومة الألمانية إزاء سلوك النظام التركي الذي وصفته بالغير مبرر.
زعيمة حزب اليسار استنكرت خلال حديث لها لوكالة الأنباء الفرنسية، صمت وزارة الخارجية الألمانية وعدم إصدارها أي بيان حيال استيلاء الوكلاء المكلفين من قبل الحكومة التركية على البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي، مؤكدة بأن هذه الممارسات أمر مخجل، بحسب تعبيرها.
كما وحثت كاتيا كيبينغ وزير الخارجية الألمانية، هايكو ماس، على استدعاء السفير التركي في برلين لإدانة الوكلاء الذين استولوا على البلديات، وأن يقوم بإرسال رسالة إلى السفير مفادها أن المعارضة في تركيا ليست وحدها وأن الديمقراطيين الألمان يدعمونهم.
وأدانت البرلمانية الألمانية، موقف الأحزاب المعارضة وعلى رأسها حزب اليسار وحزب الخضر في ألمانيا المكلفين من قبل السلطات، لعدم إصدارها بياناً رسمياً حول هذا الواقعة، فيما يصف مراقبون صمت الحكومة الألمانية تحت رئاسة أنجيلا ميركل بأنه تواطؤ مع نظام أردوغان.

قد يعجبك ايضا