قوى سياسية تطالب عبد المهدي بتبيان مراحل إنجاز برنامجه الحكومي أمام البرلمان

خلال مؤتمر صحفي مشترك، دعت كتلة سائرون التي يدعمها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وبعض الشخصيات والقوى السياسية العراقية، إلى ضرورة إلزام رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وكابينته الوزارية، بالحضور إلى مجلس النواب، لتبيان مراحل الإنجاز في البرنامج الحكومي.

دعوة السبت جاءت من رئيس تحالف سائرون حسن العاقولي، ورئيس كتلة الاصلاح والاعمار النيابية صباح الساعدي، وسكرتير الحزب الشيوعي العراقي رائد فهمي والنائب ماجد التميمي والنائب انعام الخزاعي

رئيس تحالف سائرون حسن العاقولي، قال إن الكتلة دعت عبد المهدي وكابينته الحكومية من أجل تقديم تقرير مفصل وكامل، عن نسب الانجاز البرنامج الحكومي وشرح ما هي المعوقات التي حالت دون تنفيذه.

العاقولي أشار إلى ضرورة اطلاع الشعب العراقي على إجراءات مكافحة الفساد من الجهات الرئاسية، وعلى رأسها هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية ومجلس مكافحة الفساد.

رئيس كتلة الاصلاح والاعمار النيابية صباح الساعدي، قال إن تنفيذ البرنامج الحكومي من أولويات الحكومة، مشدداً على ضرورة أن يمارس مجلس النواب بشقيه في السلطة والمعارضة دوره التشريعي.

من جهته قال سكرتير الحزب الشيوعي رائد فهمي، إن الوزارات الأمنية يجب توليها من قبل عناصر أمنية مهنية، ذات مواصفات قادرة على إدارة هذه المفاصل المهمة.

ولا تزال 3 حقائب في حكومة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي شاغرة، رغم مرور أكثر من 6 أشهر على تشكيل الحكومة، وهي الدفاع والداخلية والعدل.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قد أعلن في وقت سابق من يوم السبت، أن جدول أعمال الجلسات المقبلة، سيتضمن التصويت على استكمال الكابينة الوزارية وإنهاء العمل بالوكالة والدرجات الخاصة لغاية نهاية الفصل التشريعي.

قد يعجبك ايضا