قوات سوريا الديمقراطية تدمر خمس دبابات للعدو التركي في تل أبيض

في إطار ردها على نيران جيش الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، دمرت قواتُ سوريا الديمقراطية، مقراً للعدو التركي بالجهة المقابلة لقرية زهيرية في مدينة ديريك بالأسلحة الثقيلة، كما دمرت القوات خمس دباباتٍ تابعة للعدو التركي كانت تقصفُ المدنيين في مدينةِ تل أبيض وريفِها شمال شرقي سوريا.

العدو التركي يقصف المدنيين في مدن الجزيرة

وقال مراسل اليوم إن الدبابات التركية تقصف المناطقَ الآهلة بالسكان من المنطقة الحدودية وتحاول التوغل داخل الأراضي السورية، عقب إزالتها الكتل الخرسانية من مناطقَ حدودية مقابل مدينة رأس العين وريفها تمهيداً للتوغل، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية والعدو التركي على أطراف المدينة وسط تحليقٍ للطيران الحربي في سماء المدينة وقصف مدفعي وجوي إضافة لقصف قرية آشمة غربي مدينة كوباني بالمدفعية.

وأضاف مراسل اليوم في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا، أن العدوان التركي قصف أحياء شرقي مدينة القامشلي وغربها ومناطق تقع بالقرب من البوابة الحدودية شمالي المدينة أسفر عن استشهاد طفل وإصابة طفلة بجروح  بليغة أدت إلى بتر ساقها اليمنى في حي قدوربك وسط القامشلي، وإصابة امرأة أخرى غربي المدينة.

قسد ترد على استهداف العدو التركي وتوقع 30 قتيلا من جنوده

وردّاً على استهداف العدو التركي أحياءً في مدينة القامشلي استهدفت قوات سوريا الديمقراطية تمركزا لجنود العدو في مدينة نصيبين، قبالة القامشلي أسفرت عن مقتل نحو 30 جندياً، إضافة لتصديها لهجوم شنه العدو على عدة محاور على أطراف مدينة رأس العين شمال شرقي سوريا، وأجبرته على التراجع بعد تدمير عربة بي إم بي بمن فيها.

يأتي هذا بالتزامن مع قصف مدفعي للعدو التركي استهدف قرية سرمساخ شمالي ناحية معبدا كركي لكي، التابعة لمدينة رميلان شمال شرقي سوريا دون معلومات عن خسائر بشرية.

قد يعجبك ايضا