قوات سوريا الديمقراطية تحرّر “كونيكو” وتتقدم شرق الفرات

حرّرت قوات سوريا الديمقراطية، صباح اليوم، حقل “كونيكو” النفطي بالكامل، بعد معارك عنيفة ضد تنظيم “داعش” في الحقل ومحيطه منذ يومين، في حين تمكنت القوات من التقدم في المنطقة الممتدة بين سكة القطار والبادية الشمالية لمنطقة “خشام” شرق دير الزور، متجهةً نحو حقل الجفرة.

في حين سيطرت قوات النظام والميليشيات الحليفة لها، مساء أمس الجمعة، على منطقة “الجواسمة وأبو شهري ومعدان عتيق” في أقصى ريف دير الزور الغربي، ساعيةً بذلك للسيطرة على بلدة معدان في ريف الرقة الجنوبي.

هذا وأعرب مبعوث الرئيس الأمريكي لدى “التحالف الدولي” بريت ماكغورك، أمس الجمعة، عن أمل واشنطن في تفادي أيّ حوادث مع العسكريين الروس في محافظة دير الزور.

وقال ماكغورك أنه “أصبحت قوات النظام مدعومةً من الروس على مقربة مباشرة من القوات التي تدعمها الولايات المتحدة وتحالفنا، ونعتقد أنَّنا بلغنا مستوى جيداً من التنسيق في هذه المسألة”.

يذكر أن طيران التحالف الدولي شنّ غارةً جوية استهدفت سيارة تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي بالقرب من جامع الهدى بمدينة العشارة، جنوب شرق دير الزور، ما أدى لمقتل جميع من فيها، ولم يتم تسجيل إصابات في صفوف المدنيين إثر الغارة.

قد يعجبك ايضا