قوات النظام تستعيد السيطرة على قرى جديدة بريف إدلب الجنوبي

تتواصل المعارك العنيفة في المحاور الشرقية والشمالية الغربية لمدينة خان شيخون بين قوات النظام التي تسعى للسيطرة على المدينة الاستراتيجية والفصائل المسلحة التي تسعى بدورها لإيقاف تقدم النظام في المنطقة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن قوات النظام تمكنت من معاودة السيطرة على قرية عابدين جنوب إدلب بعد عمليات كر وفر منذ الأربعاء، كما تمكن النظام من استعادة السيطرة على مغر الحنطة الواقعة بمحيط مغر الحمام جنوبي إدلب.

وفي وقت سابق تمكنت قوات النظام من السيطرة على قرية مدايا وتلة في محيطها جنوبي إدلب بعد اشتباكات مع الفصائل المسلحة، فيما سقط عشرات القتلى والجرحى من الجانبين في معارك الجمعة.

استشهاد مدنيين بينهم أطفال جراء غارات النظام في المنطقة العازلة

في سياق متصل استشهد طفل وأصيب ثلاثة أشخاص جراء غارات جوية نفذتها طائرات النظام الحربية على قرية الغدقة بريف معرة النعمان، كما استشهدت طفلة وامرأة وأصيب العشرات في وقت سابق بقصف طائرات النظام الحربية على مدينة أريحا وقرية حيش بريف إدلب الجنوبي.

وشنت طائرات النظام نحو مئة غارة على التمانعة وخان شيخون والشيخ مصطفى ومعرة حرمة وحيش ومناطق أخرى بريف إدلب الجنوبي ومورك شمالي حماة.

كما ألقت طائرات النظام الحربية عشرات البراميل المتفجرة على محور كبانة بريف اللاذقية ومحيط خان شيخون وكبانة والشيخ مصطفى ومعرة حرمة والركايا والحامدية وبلدات أخرى في ريف إدلب الجنوبي.

قد يعجبك ايضا