قوات النظام تتقدم في بادية السويداء على حساب تنظيم داعش الإرهابي

قواتُ النظام والميليشيات المساندة لها حققت تقدمًا على حسابِ تنظيم داعش الإرهابي في معاركَ بباديةِ السويداء وسطَ الحديثِ عن ارتباطها بالعمليةِ العسكرية المرتقبة في محافظة درعا وبحسبِ الإعلام الحربي التابعِ لحزبِ الله، فإنَّ قواتِ النظام تابعت عملياتها في ريفي السويداء الشمالي الشرقي ودمشق الجنوبي الشرقي، وسيطرت على عدة مناطق .
ووثقَ المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتلَ 9 على الأقل من عناصرِ داعش، في مقابلِ 5 من قواتِ النظام وإصابةِ العشرات من عناصرِ الطرفين، في الوقت الذي يسيطرُ التنظيم على نصفِ بادية السويداء، ويتمركزُ مقاتلوهُ بشكلٍ أساسي في المناطقِ الوعرة منها، بالإضافةِ إلى أن قوات النظام تبعد نحو 50 كلم عن منطقةِ سيطرةِ التحالف الدولي في قاعدةِ التنف فيما أكدَ المرصد السوري إرسالَ النظامِ لمزيدٍ من التعزيزاتِ إلى ريف السويداء .

وبحسب خريطةِ السيطرة الميدانية، فإن العملياتِ العسكرية تتركزُ في ثلاثةِ محاور بالبادية، الأول من جهةِ تل الأصفر باتجاهِ خربة الأمباشي، ووصلت فيه قوات النظام إلى منطقةِ سوح المجيدي بعدَ سيطرتها على مدرسة الأشرفية والرحبة. بينما ينطلقُ المحور الثاني من جهة القصر- الساقية باتجاهِ خربة الأمباشي، وتَقدمَ النظامُ فيه شرقًا مسافة سبعة كيلومترات، أما الثالث فمن جهةِ الزلف باتجاه تلول الصفا وتقدمت قوات النظام فيه مسافةَ عشرة كيلومترات شمالًا.

ويشاركُ في المعاركِ من جانبِ النظام كلٌّ من الفرقةِ التاسعة، والقواتِ الخاصة، والفرقةِ 15 التي تقود العمليات بشكلٍ أساسي.

قد يعجبك ايضا