قوات الحكومة تعتقل ثلاثة شبان في محافظة درعا جنوبي سوريا

في إطار القمع الذي ما تزال الحكومة السورية تمارسه بحق السوريين في مناطق سيطرتها، اعتقلت القوات الحكومة ثلاثة أشخاص في محافظة درعا جنوبي البلاد.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أوضح أن الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة اعتقلت ثلاثة شبان من أبناء مدينة جاسم بريف درعا الشمالي أثناء تواجدهم على الأوتستراد الدولي دمشق – عمان، وتم اقتيادهم لأحد الأفرع الأمنية دون معرفة التهم الموجهة إليهم.

وفي السابع والعشرين من أيار/مايو الفائت اعتقل عناصر حاجز تابع لقوات الحكومة السورية شمالي محافظة درعا أربعة شبان ينحدرون من دمشق بينهم ناشط إعلامي.

مقتل عنصر من قوات الحكومة برصاص الفصائل المسلحة بريف حماة
في شمال غرب سوريا، قتل عنصر من قوات الحكومة برصاص عناصر الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي، جراء استهدافه برصاص “قناص” على محور سهل الغاب بريف محافظة حماة الغربي.

مقتل ضابط بقوات الحكومة باشتباكات مع خلايا داعش في بادية حمص

المعارك في البادية السورية مستمرة بدورها، حيث أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل ضابط برتبة عقيد في قوات الحكومة السورية جراء اندلاع اشتباكات بالأسلحة مع خلايا تنظيم داعش الإرهابي في بادية حمص وسط البلاد.

المعارك الدامية والفوضى والفلتان الأمني وانتشار الخلايا الإرهابية هنا وهناك وهجمات الاحتلال التركي، هي أبرز ما تميز الساحة السورية بعد أكثر من ثلاثة عشر عاماً على الأزمة في هذا البلد، خاصة مع وجود جهات داخلية وخارجية، تغذي هذا التوجه، لأن مصلحتها ترتبط مباشرة بعدم وجود أي حل سياسي ينهي المعاناة في سوريا.