قميص ارتداه مارادونا في كأس العالم ويحمل توقيعه يطرح للبيع في مزاد

قالت دار مزادات أمريكية إنها ستطرح قميصا نادرا، ارتداه أسطورة كرة القدم الراحل دييجو مارادونا في كأس العالم وقام بالتوقيع عليه، للبيع وتوقعت أن يجني ما بين 150 و 250 ألف دولار في المزاد.

هذا القميص الذي وقع عليه أسطورة كرة القدم الراحل دييجو مارادونا سيطرح للبيع في مزاد بالولايات المتحدة ويمكن أن يباع مقابل مبلغ ضخم يتناسب مع شهرته ذائعة الصيت.

وارتدى مارادونا هذا القميص المخطط باللونين الأزرق والأبيض في أول ظهور له في بطولة لكأس العالم أثناء مباراة شارك فيها مع منتخب الأرجنتين أمام منتخب بلجيكا عام 1982.

ويحمل القميص توقيع مارادونا بالحبر الأسود، ومن المتوقع أن يجني ما بين 150 ألفا و 250 ألف دولار لدى بيعه وفقا لما قاله أليكس ماكنيكول مدير المشروعات في دار مزادات (جوتا هاف روك آند رول) بولاية نيوجيرسي.

وأوضح ماكنيكول أن هذا القميص قطعة فريدة من نوعها ومن الصعب أن تتكرر، ولم يسبق لدار مزادات أن قامت بعرض قطعة مثلها من قبل. وأضاف أن القميص جدير بعرضه في متحف.

وقال ماكنيكول إن دار المزادات تلقت هذا القميص من صحفي أرجنتيني كانت تربطه علاقة صداقة بمدرب منتخب الأرجنتين آنذاك، لويس مينوتي. وأضاف أن الصحفي حصل على القميص عبر مينوتي و تمكن من الحصول على توقيع مارادونا بنفسه على القميص بعد مرور سنوات، ثم ظل قميص مارادونا بحوزة الصحفي لأربعين عاما.

ويعد مارادونا، على نطاق واسع، أحد أفضل لاعبي كرة القدم على مر العصور، وأحدثت وفاته العام الماضي عن 60 عاما حالة من الحزن العميق في الأوساط الرياضية الدولية. وقاد مارادونا منتخب الأرجنتين إلى الفوز بكأس العالم عام 1986.

قد يعجبك ايضا