قطاع غزة.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي وهجمات جديدة في الشمال والجنوب

في الوقت الذي يتحدث فيه مسؤولون إسرائيليون عن اقتراب إنهاء القتال في قِطاع غزة، ما يزال الجيش الإسرائيلي يشن هجماتٍ جديدةً على القطاع، ويستهدف عدة مناطقَ فيه، بالقصف المدفعي والجوي، ويوقع المزيد من القتلى والجرحى.

وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أكدت مقتل عددٍ من الفلسطينيين، بينهم أطفالٌ ونساء، وسقوطَ عددٍ من الجرحى، بقصف الطائرات الإسرائيلية منازل الفلسطينيين، في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، حيث تعذر وصول سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفى، بسبب إطلاق نارٍ من مُسيّراتٍ إسرائيلية.

مسعفون ذكروا أن غارةً جويةً إسرائيلية استهدفت حي الشجاعية، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاصٍ وإصابة 17 آخرين، حيث شهد الحي انفجاراتٍ عنيفةً وقصفاً مدفعياً، وإطلاق نارٍ من الآليات العسكرية والطائرات المُسيّرة والمروحية.

وفي غربي مدينة غزة شهد حي تل الهوى، قصفًا مدفعيًا وإطلاقَ نارٍ من قبل آليات الجيش الإسرائيلي على منازل الفلسطينيين، في حين تعرض حي الزيتون شرقي المدينة، إلى قصفٍ مدفعيٍّ بالتزامن مع إطلاق النار عن طريق الطائرات المُسيّرة.

وفي وسط القطاع، طال قصفٌ مدفعيٌّ إسرائيلي، مناطقَ عدة في مخيم النصيرات ومدينة الزهراء ومنطقة المغراقة، تزامنًا مع إطلاق نارٍ كثيف، كما قُتل خمسة فلسطينيون، باستهداف غارتين جويتين مخيم المغازي، إضافةً إلى مقتل ثلاثة أشخاصٍ بغارةٍ جوية، أصابت سيارةً في مدينة دير البلح، بحسب مسؤولي الصحة.

وفي جنوب القطاع، أكد سكانٌ فلسطينيون أن القوات الإسرائيلية، شنت ضرباتٍ عسكريةً جديدة في مدينة رفح، وسط قتالٍ عنيفٍ مع الفصائل الفلسطينية، خلال ليل الثلاثاء الأربعاء.

فلسطين
وزارة الصحة بغزة تعلن مقتل 28 شخصًا بقصف إسرائيلي خلال 24 ساعة

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة في غزة، في كشفها للحصيلة اليومية للضحايا، مقتل 28 شخصًا وإصابة 125 آخرين، خلال 24 ساعةً من القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

الوزارة قالت في بيانٍ الأربعاء، إن ما لا يقل عن 37953 فلسطينيًا، أغلبهم من النساء والأطفال قُتلوا، وأُصيب 87266 آخرون، في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع، منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.