قطاع غزة.. دبابات إسرائيلية تتوغل في الشمال والجنوب مع احتدام القتال

مع عودة زخم التوغلات البرية إلى مناطق في غزة المكتوية بنار الحرب، قال سكان في القطاع، إن القوات الإسرائيلية واصلت الأحد تقدمها في حي الشجاعية شمال مدينة غزة، مما دفع عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى الفرار من المنطقة.

وبحسب هؤلاء فإن الدبابات الإسرائيلية، التي عادت مجدداً إلى الشجاعية منذ أربعة أيام، أطلقت قذائفها على عدة منازل مما جعل الأُسر محاصرة داخلها غير قادرةٍ على المغادرة، وسط احتدام قتال عنيف في الحي بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي.

وشنت الطائرات الإسرائيلية غارات عنيفة على أحياء التفاح والشجاعية والصبرة، بالتزامن مع قصف المدفعية لمنازل الفلسطينيين في حي الشجاعية، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين لم يتمكن المسعفون من الوصول إليهم جرّاء إطلاق النار المتواصل من المسيرات.

في جنوب القطاع أكدت مصادر محلية أن الدبابات الإسرائيلية توغلت داخل عدة أحياء في شرق مدينة رفح القريبة من الحدود المصرية وغربها ووسطها، وقال مسعفون إن ستة أشخاص قُتلوا في هجوم إسرائيلي على منزل في حي الشابورة في قلب المدينة إضافة إلى تدمير عدة منازل.

فلسطين
وزارة الصحة بغزة تعلن مقتل 43 شخصاً بقصف إسرائيلي خلال 24 ساعة

على صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة في غزة في تقريرها الإحصائي اليومي للضحايا مقتل ثلاثة وأربعين شخصاً وإصابة مئة وأحد عشر آخرين خلال أربع وعشرين ساعة من القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

الوزارة قالت في بيان الأحد، إن ما لا يقل عن سبعة وثلاثين ألفاً وثمانمئة وسبعة وسبعين فلسطينياً أغلبهم من النساء والأطفال قتلوا، وأصيب ستة وثمانون ألفاً وتسعمئة وتسعة وستون آخرون في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.