قصف روسي يطال 30 بلدة في شمال شرق أوكرانيا وإخلاء أكثر من 5700 شخص

في إطار التصعيد المستمر بين القوات الروسية والأوكرانية، أعلن حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية أوليغ سينيغوبوف أن أكثر من 30 بلدةً تعرضت لقصف بالمدفعية وقذائف الهاون من قبل القوات الروسية.

سينيغوبوف قال إن 5762 شخصاً أخلوا هذه البلدات منذ بدء القتال، مضيفاً أن القوات الروسية عبرت الحدود لشنّ هجومٍ باتجاه بلدتي ليبتسي وفوفتشانسك شمال شرقي خاركيف.

القوات الجوية الأوكرانية قالت من جانبها، إن أنظمتها للدفاع الجوي دمّرت 18 طائرة هجومية مسيرة أطلقتها روسيا على الأراضي الأوكرانية، في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قوات دفاعها الجوي دمرت فوق منطقة بيلغورود 25 صاروخاً أطلقتها أوكرانيا من قاذفات صواريخ متعددة.

من جهة أخرى وصل وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، صباح الثلاثاء، إلى كييف في زيارة مفاجئة تهدف لإظهار دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا، في وقت تشن روسيا هجوما على منطقة خاركيف شمال شرقي البلاد.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر قال في بيان إن الرحلة تأتي لتسليط الضوء على دعم الولايات المتحدة الدائم لأوكرانيا، مضيفاً أن بلينكن سيؤكد على التزام أميركا بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها في مواجهة العدوان الروسي المستمر.

قد يعجبك ايضا