قصف جوي ومدفعي للنظام التركي يستهدف مناطق عدة في دهوك

لا تكادُ أنْ تمضي فترةٌ دونَ أنْ يقومَ جيشُ النظامِ التركيِّ بعمليّاتِ قصفٍ بالطائراتِ والمدافعِ على أراضي إقليم كردستان.

مصادرُ محليَّةٌ أفادتْ أنَّ النِّظامَ التركيَّ جدَّدَ قصفَهُ لعدّةِ مناطقَ داخلَ أراضي الإقليم، مؤكِّدةً أنَّ قصفاً مدفعياً عنيفاً استهدفَ قمّةَ جبلِ ديشيش في ناحيةِ كاني ماسي التابعةِ لقضاءِ العمادية شمالي دهوك، وأنّ قذيفتين سقطتا بالقرب من قرية ديشيش.

كما تعرَّضَ جبلُ كابيركي لقصفٍ جويٍّ من قِبلِ طائراتِ النِّظامِ التركيّ، مما تسببَ بحالةٍ من الخوفِ والهلعِ بينَ المدنيِّينَ الساكنِينَ ضمنَ مناطقِ القصف.

وتسببت زيادةُ العنفِ في إحداثِ صدمةٍ في جميعِ أنحاءِ مِنطقةِ العمادية ولجأتِ العديدُ من العائلاتِ إلى مراكزِ المقاطعاتِ مثل مدينة درلوك.

صحيفة الغارديان: الغارات التركية على الإقليم أوقعت عشرات القتلى من المدنيين

في المقابل قالت صحيفة الغارديان البريطانية، إنّ قائمةً متزايدةً من الضحايا المدنيِّينَ مع تصعيدِ تركيا لمعاركِها الطويلةِ خارجَ حدودِها، ما أودى بحياة العديد من المدنيين العراقيين أكثر من أيِّ وقتٍ مضى.

ووَفقاً للصحيفة فإنّ بياناتٍ من ِمنظمة “إير وورس”، أوردت أنّ ما بين سبعة وعشرين إلى ثلاثة وثلاثين مدنياً عراقياً لقوا مصرعهم، وجُرِحَ ثلاثةٌ وعشرون آخرون العام الماضي، نتيجة قصف طائرات النظام التركي للمنطقة، ما يؤكِّد ارتفاعَ عددِ القتلى المدنيين إلى الضعف مقارنةً بالعام ألفين وتسعة عشر.

قد يعجبك ايضا