قسد تلقي القبض على 53 عنصراً من خلايا “داعش” بمخيم الهول

في مسعًى لإعادة الأمن والاستقرار إلى مخيم الهول، تواصلُ قواتُ سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حملةَ الإنسانية والأمن في المخيم، مؤكدةً إلقاءَ القبض على أكثر من خمسين عنصراً من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

وفي بيانٍ مشتركٍ مع قوى الأمن الداخلي قالتْ قسد، إنَّ قواتِهم تمكَّنتْ خلالَ اليومين الماضيين، من إلقاء القبض على ثلاثةٍ وخمسين عنصراً من خلايا تنظيم داعش الإرهابي داخل المخيم، مشيرةً إلى أنَّ من بين العناصر الذين تمَّ إلقاءُ القبض عليهم قياديين بالتنظيم الإرهابي، مسؤولين عن عمليات القتل بحق النازحين السوريين واللاجئين العراقيين.

البيانُ المشترك، أكَّد التزامَ قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي، بالمعايير الإنسانية والمعاهدات الدولية التي تحفظ حقوقَ الإنسان، منوهاً إلى أن الحملةَ مستمرّةٌ حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى كافة قطاعات المخيم.

وأوضحَ البيان، أن حملةَ الإنسانية والأمن، جاءت بعد تزايُدِ حالاتِ القتل بحق النازحين واللاجئين بالمخيم، على يد عناصر وخلايا تنظيم داعش الإرهابي، والمحاولاتِ المتكررة لنشر الفكر الإرهابي للتنظيم بين الأطفال هناك.

في السياق، قالتْ قوى الأمن الداخلي، إنها جدَّدتْ خلال أيام الحملة، بياناتِ نحوِ أحدَ عشرَ ألفِ نازحٍ ولاجئ من رجال ونساء وأطفال، مشيرةً إلى أنها تقومُ بعملية إحصاءٍ جديدة لقاطني المخيم، بعد خروجِ عِدَّةِ دُفْعات من النازحين السوريين، تنفيذاً للقرار الصادر عن الإدارة الذاتية في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا